Non classé

موضوع تعبير عن رحلة الى الفضاء مبسط بالعربية مع معلومات حول الفضاء

موضوع تعبير عن رحلة الى الفضاء هو مضمون هذا المقال.

لطالما كنت أحب الفضاء و أتمنى الذهاب إليه في يوم من الأيام، راودني اليوم حلم حول هذه الرحلة التي لا يسعني أن أصف شعوري حيالها، رأيت نفسي رائد فضاء يعد سفينته الكبيرة للإقلاع في عالم كبير و مجهول، و حيث كنا في مرحلة الاستعداد للرحلة كان هنالك شعور غريب بداخلي، كنت اشعر بالخوف قليلا و بالبهجة كثيرا و التطلع الى ما سوف نصادفه في الرحلة.

كل ما كنت اتوقعه حول الفضاء سقط أمام ما رأيته وقتها، انه فضاء سحيق و كبير اكبر مما تصورته تسبح فيه النجوم و الكواكب و كانها تجري في فراغ مظلم.

و أنا اسبح في الفضاء رأيت الكواكب العظيمة التي تكون مجرتنا تقدرم نفسها لي :

أنا عطارد أقرب الكواكب الى الشمس الدافئ، لذا فحرارتي مرتفعة و كذالك انا الاصغر بين كواكب المجموعة الشمسية، لا يمكنك رؤيتي الى في حالة الخسوف في واضح النهار.

أنا الزهرة الكوكب الزاهي في المجموعة الشمسية و لا أختلف كثيرا عن كوكب الأرض.

و أنا المريخ الكوكب الأحمر صاحب البقع الحمراء.

و أنا المشتري أسير و لا أتعب أبدا.

أنا نبتون الكوكب الذي لديه ست حلقات و انا كما ترى بعيد عن الشمس.

و أنا بلتو أصغر الكواكب على الاطلاق في هذه المجموعة لكن لم يكن العالم على علم بوجودي و أنا لدي خمسة أقمار و ليس قمر واحد مثل كوكب الأرض.

كذالك قالت الكواكب واحد بعد واحد، ثم انتقلت الى النجوم التي لطالما كانت تبدو لامعة في السماء فإذا هي أجرام مشتعلة و ضخمة للغاية لذالك تبدو صغيرة على الأرض.

لقد كان القمر أشبه كرة من الحجر فقط لكنه يعكس ضوء الشمس مثل المرآة لذالك يبدو جميلا.

كنت أدور و أدور في الفضاء و مع كل دورة يتملكني شعور غريب و تنتابني أسئلة محيرة و كان السؤال الذي علق في ذهني هو لماذا القمر لا يسقط على الأرض ما دام في الأرض قوة الجادبية؟

عندما استيقضت كان الحلم قد مضى في سبيله لكن التساءل بقي في ذهني و لذالك عندما ذهبت الى المدرسة كان أول شيء أخبرت المعلم به هو هذا التساءل الذي أثار استغرابه هو الآخر لكنه شرح لي كيف ذالك مستحيل الحدوث و قد كان الشرح مسهبا، و قد فهمت ان القمر ينجدب بالفعل الى الأرض بفعل تلك القوة الجادبة التي تكمن داخل الكرة الأرضية و لكن كون القمر يجري مثل قذيفة و غير ثابت يمنعه ذالك من السقوط على الأرض.

كان هذا ما أتذكره حول هذا الأمر و على أي فرحلتي الى الفضاء الحقيقية ستكون مثيرة بلا شك.

الآخرون يقرأون : موضوع تعبير عن رحلة الى الفضاء

[better-ads type=’banner’ banner=’5472′ ]

1 2Next page

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

رجاءا اغلق مانع الاعلانات فهي التي تجعلنا نستمر في تقديم محتوى جيد. شكرا لتفهمك