حكايات أطفالقصص أطفال قصيرةقصص اطفال تعليميه

قصة المهرج و القروي للاطفال من اجمل قصص الأطفال

قصة المهرج و القروي هي القصص القصيرة و الحكايات الاغريقية القديمة، قصة قصيرة تشير الى اتجاه اغلب الناس الى التطبيل للشيء الزائف و عدم اعطاء الحقيقة قدرها.

يحكى أنه كان هناك مهرج مشهور في أحد الأسواق يعمل مسرحيات تجعل الناس لا يستطعون التوقف عن الضحك و كان أكثر الأشياء التي تجلهم يضحكون هو الصوت الذي يطلقه في آخر عرضه، كان يقلد صوت الخنزير حتى يظن المتفرجون انه بالفعل يخبئ خنزيرا بالقرب منه.

و ذات يوم فعل ذالك و كان بين الناس قروي يشاهد ذالك لأول مرة، و بينما كان الجميع منبهرون من براعة المهرج ، قال القروي : بالله عليكم أتسمون هذا صوت خنزير، إنتظروا حتى الغد و سوف اريكم صوت الخنزير الحقيقي.

و بينما كان الجميع لا يعطي اي اهتمام لما يقوله هذا الرجل الغريب، واصل المهرج عرضه حتى النهاية، و في الغد ظهر الرجل القروي امام الناس و قال لهم هيا تعالو و انظروا كيف يكون صوت الخنزير، و أطلق صرخة قبيحة جعلت الجمهور يرميه بالحجارة و يصيحون كلا توقف عن ذالك، هنالك قام القروي و صاح قائلا : أنظروا من كنتم ترمونه بالحجارة، و اخرج خنزيرا صغيرا كان يقرصه في أذنيه حتى يخرج ذالك الصوت.

كثيرا ما يصفق الناس للشيء المزيف و يرمون الشيء الحقيقي بالحجارة.

إقرأ أيضا : قصة الثعلب و المعزة قصة قصيرة للأطفال من أفضل قصص الأطفال

العبرة من قصة المهرج و القروي

قصة المهرج و القروي قصة قصيرة جدا و لكن عبرتها كبيرة، ففي حياتنا التي نعيشها احيانا يتجه الرأي العام الى اعطاء قيمة كبيرة للأشياء التافهة و التي لا قيمة لها بينما من يقدم شيء جيدا ربما لا يلقى ذالك الترحيب الحار و ربما احيانا يرمى بالحجارة.

تماما مثل قصة المهرج الذي يضحك الناس بتقديمه لهم الصوت الذي يحبونه و يعجبهم و القروي الذي قدم لهم الحقيقة التي جعلتهم ينفرون منها و يرمونه بالحجارة، الحق ان الناس في كثير من الأحيان لا تعرف قيمة الحقيقة و أهميتها.

قصة المهرج و القروي هي إحدى القصص التي تسنب الى ايسوب الكاتب الاغريقي المشهور يمكن الاطلاع على معلومات عليه من موقع ويكيبيديا : إيسوب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

رجاءا اغلق مانع الاعلانات فهي التي تجعلنا نستمر في تقديم محتوى جيد. شكرا لتفهمك