قصص أطفال عالميةحكايات أطفالقصص أطفال قصيرة

قصة القروي و النظارات قصة عن القراءة من اجمل قصص اطفال

كان هناك قروي مسكين لا يعرف القراءة و لا الكتابة و كان يلاحظ ان اغلب الأشخاص الذين يقرأون الكتب يضعون نظرات فقال في نفسه حتى انا اريد القراءة، لا بد و ان اذهب الى المدينة و اشتري كتابا و نظرات.

عزم على امره و في الصباح اتجه القروي المسكين الى المدينة و عند اول محل تجاري وقعت عليه عيناه دخل اليه يبحث عن مبتغاه. قال القروي لصاحب المحل اريد كتابا و نظرات، عرض عليه صاحب المحل العديد من النظرات، فأعجبته كلها و اشتراها مع كتاب جميل و عاد الى قريته.جلس القروي في بيته بعد ان استراح من الرحلة و بدأ يقرأ، و ضع احد النظرات و بدأ ينظر في الكتاب لكنه لم يستطع أن يقرأ، جرب كل النظرات الاخرى دون جدوى، استشاط القروي غضبا،

و قال : ياله من مخادع لقد غشني و باعني نظرات عديمة الفائدة.عاد القروي في اليوم التالي الى المحل و قال لصاحب المحل، ايها الرجل الكريم لقد بعت لي نظرات عديمة الفائدة، استغرب صاحب المحل دون ان يتكلم، اكمل القروي كلامه قائلا، و لا واحدة منها ساعدتني على القراءة.

قال صاحب المحل، ربما انت لا تسطيع القراءة. قال القروي: يا رجل لو كنت اعرف القراءة لما سأشتري النظرات في نظرك.كتم صاحب المحل ضحكته بصعوبة و قال للقروي المسكين، النظرات يا سيدي لا تجعلك تقرأ إنما تساعدك على الرؤية بشكل افضل

العبرة من القصة :

قصة القروي قصة قصيرة للاطفال تحمل رسالة مفادها انه لكي نتعلم لا نحتاج وسائل خارجية مهما صوره لنا الواقع، لا نحتاج لكي نكون اغنياء و لا اي شيء يصور لنا ما نحتاجه هو كتاب فقط و يمكن لنا القراءة، و لأن الجهل أعمى فدائما ما نرى انه لكي نصل الى شيء ينقصنا شيء آخر و في الحقيقة هذا غير صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاءا اغلق مانع الاعلانات فهي التي تجعلنا نستمر في تقديم محتوى جيد. شكرا لتفهمك