Non classé

السارق المكشوف من اجمل قصص اطفال مختصرة

يحكى ان رجلا غنيا تمت سرقته داخل منزله و كان لهذا الرجل صديق يعمل قاضيا فأخبره بذالك فقال له القاضي لا تقلق سنجد السارق لا محالة.

قدم القاضي الى بيت الغني بزي فقيه، في المرة الأولى استغرب منه الرجل لكن سرعان ما أدرك ان لديه فكرة حول كشف السارق.قال القاضي : هلا استدعيت الخدم الى هذه القاعة. اجتمع الخدم امام القاضي و قال اخبرني صديقي انه تمت سرقته في منزله لذالك احضرت معي شيئا سوف يكشف السارق.اخرج من جيبه اعواد خشب و فرقها على الخدم ثم قال : هذه الاعواد الخشبية هي اعواد سحرية حيث سوف تزيد في الحجم بإنش واحد في الغد لدى السارق منكم لذا احتفظو بها حتى الغد.و في الليل شعر السارق بالرعب و خاف ان يتم كشفه صباح الغد، لذالك قال في نفسه ربما لو نقصت من حجم هذه العود فلا شك انه لن يتم كشفي، قام السارق بقطع العود انشا واحدا حتى يبدوا كأنه لم يزدد طولا.في الغد اجتمع الخدم امام القاضي و اخد منهم الاعواد و حينها كان احد هذه الاعواد صغيرا بانش واحد، لم يتردد القاضي في ان أشار الى السارق باصبعه و قال له لقد تم كشف فعلتك ايها الماكر.

شعر السارق بالارتباك و لم يدري كيف تم كشفه حتى ادرك ان الاعواد السحرية لم تكن الا اعوادا عادية

العبرة من القصة :

هذه قصة قصيرة للاطفال تصور فشل الكاذب في التستر على الكذب و انكشاف الجريمة، فالجريمة تظهر في كل الاحوال قريبا او بعيدا لأنه من سنة الله في الأرض ان يفضح المجرمين و يكشفهم و تظهر الحقيقة على الباطل في الدنيا قبل الآخرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *